في مراكز شايني وايت لدكتور شادي علي حسين” استشاري ومدرس علاج الجذور، بكلية طب أسنان عين شمس، يتم علاج الجذور لتجنب  إلم الأسنان الناتج من تسوس الأسنان، وذلك عن طريق علاج قناه الجذر.

وهي طريقة علاجية تهدف إلي تنظيف الأسنان من التسوس والبكتيريا وإصلاح السن الذي تعرض للتلف أو تلوث بدلاً من إزالته، ويحدث التلف نتيجة تأكل السن لكثرة التسوس الذي يخترق طبقات السن الداخلية ويصل إلي اللب “وهي الطبقة الداخلية التي تجتمع بها الأعصاب والأوعية الدموية” وعلاج قناه الجذر هي الطريقة الوحيدة لعلاج هذة الحالة قبل التهاب السن وتضرر الأنسجة العظمية.

  • اعراض تؤكد أحتياجك لعلاج قناه الجذر :-

-تورم الوجه أو العنق.

-التحسس من درجات الحرارة سواء الباردة أو الساخنة.

-وجود ثقب في السن.

-ألم السن عند العض أو المضغ.

  • ضرورة معالجة الجذور

-إذا لم تتم معالجة الجذور المصابة، يتضرر لب الأسنان أكثر مما يؤدي إلي تحلله، وبالتالي إعطاء فرصة للبكتيريا للنمو والتكاثر مكان اللب.

-وجود البكتيريا مع التسوس إذا لم يتم معالجتها يؤديا إلي الأصابة بالإلتهاب أو خراج السن، و” الخراج وهو عبارة عن كتلة معبأه من القبح يتكون بنهاية جذر الأسنان ويصاب السن بالخراج عندما يصل الإلتهاب إلي الجذر “، لكن من خلال علاج قناه الجذر تحمي نفسك من خطر الإلتهاب والتسوس وإنتشار البيكتيريا، مما يحافظ علي صحة وسلامة السن.

  • كيفية علاج الجذور في مراكز شايني وايت:-

-في البداية يتم خضوع المريض للأشعة من أجل الكشف عن شكل قناه الجذر، لتحديد العلاج المناسب، بعض الحالات تحتاج إلي تخدير موضعي أو عام، وحالات أخري لا يحتاج المريض إلي تخدير، لأن في هذة الحالة يكون السن فقد حيويته نتيجة لتضرر الأعصاب.

-فتح السن المصاب وإزالة التسوس.

-استئصال العصب ولب الأسنان .

-تنظيف السن من الداخل ثم ملأ السن بمادة خاصة وإغلاقة بأحكام ثم يتم وضع التاج للحفاظ علي سلامتها.

يعتبر علاج قناه الجذر فعالاً بنسبة تزيد عن 95%، فقط في مراكز شايني وايت تضمن أسنانً صحية، سليمة ونظيفة.

19416

Need an Emergency Help? Call Us!