الخط الساخن : 19416

أسنان الأطفال

طب أسنان الأطفال هو الحل لحماية أسنان أطفالك من جميع مشاكل الأسنان سواء تسوس الأسنان، إلتهاب اللثة، إلتهاب اللب، وما يصاحبهم من مشاكل أخري. في مراكز شايني وايت لدكتور شادي علي حسين” استشاري ومدرس علاج جذور، بكلية طب أسنان عين شمس، ستضمن علاج ألم الأسنان بشكل فوري في أفضل مكان لعلاج الأسنان في مصر والشرق الأوسط.

علاج اسنان الاطفال

متي يجب عليك التوجه لمراكز شايني وايت :

هناك عدة مشاكل يمكن أن تواجهه طفلك منذ ظهور السن الأول، اي بعد 6 شهور من الولادة، إلي حين ظهور جميع الأسنان بعد مرور 24 شهراً، من أولي المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأطفال، هي التسوس والذي ينتج عنه عدة مشاكل أخري فالتسوس هو بداية لأي مشكلة تسبب الم الأسنان فيما بعد، ولذلك عليك منذ البداية زيارة طبيب الأسنان لدي مراكز شايني وايت لضمان سلامة وصحة أطفالك .

ومن المشاكل التي بيتم معالجتها في مراكز شايني وايت :

  • إلتهاب اللب

هو مرض يصيب الأسنان ويسبب إلتهاب في النسيج الضام في لب الأسنان حيث يوجد  العديد من الأوعية والأعصاب. إلتهاب لب الأسنان لدي الأطفال يأتي نتيجة التسوس، حيث يشعر الطفل حينها بآلام شديدة أثناء تناول الطعام .

كيفية تشخيص إلتهاب اللب في مراكز شايني وايت :

  • تحديد حركة الأسنان وحساسيتها وملامستها.
  • فحص الأسنان بالأنسجة المحيطة بها.
  • التحقق من رد الفعل عند التعرض الحراري.
  • عند علاج إلتهاب اللب لدي الأطفال في مراكز شايني وايت تقضي علي العدوي بشكل نهائي، وتمنع حدوث أمراض اللثة، لأن من المشاكل التي يسببها التسوس إيضاً، إلتهاب اللثة الذي يحدث نتيجة دخول البكتيريا من جذر السن إلي الأنسجة المحيطة وتصبح العظام ملتهبة .

أعراض إلتهاب اللثة :

  • آلام شديدة – إرتفاع درجات الحرارة – وأحياناً حدوث أنتفاخ في الخد.

حافظات المسافة بين الأسنان (Space maintainer)

يحتاج الأطفال لأجهزة حافظات المسافة للحفاظ علي الفراغات بين أسنانهم البنية، إذا كانوا فقدوها في وقت مبكر، او تم خلعها بسبب التسوس وإلتهابات الأسنان. وهناك نوعان من (Space maintainer) الثابتة والمتحركة ويقوم الطبيب في مراكز شايني وايت بتحديد الأنسب لطفلك.

مميزات حافظات المسافة لطفلك :

غير راضة لللثة – بسيطة التصميم – غير مكلفة – سهلة التنظيف – منع تطاول الأسنان المقابلة أو أنزياح الأسنان المجاورة – غير معيقة لبزوغ السن الدائم – عدم عرقلة النمو والتطور الطبيعي للفكين – عدم عرقلة الكلام والمضغ .
حافظات مسافة أسنان الأطفال في مراكز شايني وايت تضمٌن لطفلك أسنان مستقبلية سليمة.

تيجان الكروم ستيل للأطفال (Stainless steel crown )

هي تيجان مجهزة مسبقاً تستخدم علي أسنان الأطفال (الأسنان اللبنية)، حيث يقوم الدكتور في مراكز شايني وايت بأعدادها لكي تتناسب مع حجم الأسنان التي توضع عليها، ويغطي هذا التاج السن بالكامل ويحميه من الأضمحلال والتكسر. وعندما يسقط هذا السن الأبتدائي خارج الفم ليفسح المجال للسن الدائم، يسقط التاج مع السن بشكل طبيعي.
كما يمكن وضع التيجان علي الأسنان الأساسية للأطفال، للحفاظ علي السن الذي تضرر بشدة ولا يمكنه تحمل الحشو ،كما يحافظ التاج علي أسنان الأطفال المعرضة لخطر التسوس.

التخدير العام للطفل (General Anesthesia for Pedodontics)

التخدير الكلي هو الحل الأمثل لعلاج مشاكل أسنان الأطفال، لأنه يضمن لك راحة طفلك. في مراكز شايني وايت لا نستخدم التخدير العام، إلا بعد التأكد التام من الحالة الصحية للطفل، فيٌحدد الدكتور الجرعة المناسبة لحالته الصحية وعمره، كما أن جميع منظمات الصحة العالمية أثبتت ان التخدير العام للطفل غير ضار علي صحتة بدايتهً من سن عامين ونصف.

مميزات التخدير العام للأطفال:

  • حل المشكلة في جلسة واحدة وعدم الحاجة للذهاب للتكملة مرة ثانية.
  • عدم الشعور طفلك بأي من الألم.

لضمان سلامة وصحة أسنان طفلك، يمكنك الأستفادة بخدمات مراكز شايني وايت لأسنان الأطفال.