ضحكة لثوية؟ أسنان قصيرة؟ فراغات؟ قصة فتاة أتت إلى مركز شاينى وايت تشتكى من إبتسامتها

أتت فتاة إلى مركز شاينى وايت تشتكى من إبتسامتها و تأثيرها عليها سلباً فى حياتها الشخصية. كانت تريد أن يتدخل فريق شاينى وايت لتشخيص المشكلة و الوصول إلى الحل الأمثل.
كانت هناك عدة مشاكل، أولها الإبتسامة اللثوية ثم الأسنان القصيرة و بالإضافة إلى ذلك كانت هناك مسافات بين الأسنان. فكان القرار الطبى لفريق التشخيص هو المزج بين طرق علاجية مختلفة لعلاج كل المشاكل و الوصول إلى إبتسامة طبيعية جميلة.
الحل الأمثل هى عملية بسيطة جدا لتطويل الأسنان عن طريق إزالة جزء من اللثة بالليزر، ثم تقليل المسافات بين الأسنان حتى تكون طبيعية ثم القشرة التجميلية للحصول على لون طبيعى جذاب.
قام قسم علاج اللثة بعملية تطويل الأسنان بإستخدام الليزر فى إزالة جزء من اللثة ليجعل طول و شكل الأسنان جميل و طبيعى. ثم تابع قسم الحشو العلاج بتقليل المسافات بين الأسنان بإضافة مادة الحشو التجميلية (الكومبوزيت).
بعد ذلك تم عمل القشرة التجميلية لتحسين شكل الأسنان و لونها و لإزالة الفراغات.
يتم برد الأسنان أولا بإستخدام الميكروسكوب حتى يتم التحضير المثالى و تجنب التحضير الزائد فما يميز القشرة التجميلية هى أن درجة برد أو تحضير الأسنان قليلة جدا.
تتكون الأسنان من طبقتين: العاج و المينا. الأمثل فى التحضير هو ألا يتم إزالة طبقة المينا الخارجية لأنها طبقة تتميز بنسبة رطوبة قليلة كالزجاج مما يؤدى إلى سهولة تنشيف الطبقة و لسق التركيبة لسقة سليمة حتى تكون تركيبة دائمة صحية نسبة الفشل فيها صفر.
أما زيادة التحضير تؤدى الى إزالة طبقة المينا و لسق التركيبة على طبقة العاج التى تحتوى على سوائل كثيرة تمنع لسق التركيبة بطريقة قوية و صحية مما يؤدى الى زيادة نسبة فشل التركيبة.
تم إستخدام الميكروسكوب أثناء التحضير للحصول على أدق طبقة متبقية من المينا للحصول على تركيبة صحية غير قابلة للفشل.
بعد ذلك، تم إستخدام تكنولوجيا تصميم الضحكة بتصوير المريض صوره للوجة لتنظيم شكل الأسنان مع شكل وجة و ضحكة المريض على جهاز الكومبيوتر للحصول على أفضل نتيجة تجميلية.
تم تلوين القشرة التجميلية بالفرشاة لتناسب المريض و تكون ملائمة و طبيعية ثم يتم اللسق حتى تصبح هى و الأسنان جزءاً واحداً.
كانت النتيجة أن الفتاة أصبحت تبتسم بثقة شديدة بعد حل جميع المشاكل التى كانت تعانى منها، مما جعلها سعيدة و أثر بشكل إيجابى جدا فى حياتها الشخصية و العملية و قد قامت بشكر فريق شاينى وايت كاملاً بقيادة الأستاذ الدكتور شادى علي حسين على المجهود الذى قام به الفريق الطبى حتى تستعيد إبتسامتها الطبيعية الجميلة.

About the Author :

Leave a Comment

START TYPING AND PRESS ENTER TO SEARCH